حول جامعة القلمون

أرسل من قبل cold0zero في الجمعة, 2007/07/27 - 4:23am.
عضو فعال
صورة cold0zero

تاريخ التسجيل: 2005-08-31
مشاركات: 177

أود السؤال حول جامعة القلمون ما هي أرائكم حولها حيث أني تخرجت من المعهد المتوسط و أريد التكملة بها

حيث يوجد بها هندسة حاسوب و علوم حاسوب

ما هو الأفضل و بماذا تنصحونني و ما هو الفرق الأكاديمي بين هندسة الحواسيب و علوم الحاسوب

خطة دراسة الهندسة

http://www.uok.edu.sy/uok/html_pages/faculties/engineering/5.htm

خطة دراسة العلوم

http://www.uok.edu.sy/uok/html_pages/faculties/science/5.htm

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات | قراءة: 1556

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.
الجمعة, 2007/07/27 - 8:02am
عضو فعال
صورة ridaa78

تاريخ التسجيل: 2005-05-25
مشاركات: 712

الجامعة: غير ذلك
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الثالثة
الاختصاص: هندسة برمجيات

يعني بلملحة سريعة مبينين الاختصاصين نفس الشي
بس بيجوز كلمة هندسة اوجب لاصول التشخيص

يعني الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق ترجمتها هي computer science

ان الحكم الا لله....

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الجمعة, 2007/07/27 - 6:29pm
مدير
صورة foaad

تاريخ التسجيل: 2005-07-15
مشاركات: 2795

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الرابعة
الاختصاص: هندسة برمجيات

نظرياً يفترض هندسة الحواسيب تكون أقرب للهندسة الالكترونية مع تركيز على الكترونيات الحاسب.
بس حسب ماشفت بالمنهاج الي حاطينه مافي كتير الكترونيات وفي مواد متل "مبادئ الذكاء الصنعي"! و"برمجة وب"!
حسيت المنهاج مابركز على شي. وطبعاً كلمة هندسة تستخدم بسوريا للسبب الي قاله ridaa78

بالنسبة لمنهاج علوم الحاسب فهو أفضل وبركز على علوم الحاسب (خوارزميات, برمجة) مع شوية هندسة برمجيات. وهو أقرب لمنهاج كليتنا إختصاص هندسة برمجيات.

بس ليش اخترت جامعة القلمون؟
في الجامعة الافتراضية أرخص ومنهاجهون ماشي حاله.

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
السبت, 2007/07/28 - 8:09pm
عضو فعال
صورة cold0zero

تاريخ التسجيل: 2005-08-31
مشاركات: 177

شكرا كتير رضا و فؤاد

يعني رأيك فؤاد إذا بدي سجل سجل علوم حاسوب مو هندسة يغني ما ضروري روح سنة زيادة

طيب شهادة الهندسة شو بتتعدل بألمانيا
و شهادة علوم الحاسب شو بتتعدل بألمانيا ولا نفس الشئ تنيناتون

الجامعة الافتراضية حلوة و منهاجها حلو بس ما وافق عليها الوالد بدو جامعة عن حقيقة مو انترنت Sad

باقي خيار التسجيل بين الهندسة و بين العلوم التطبيقة

أيهما أختار أنا سئلت هون بما انوا كلكون أكبر مني و عم تدرسوا معلوماتية

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
السبت, 2007/07/28 - 9:15pm
مشرف
صورة ahnaqsh

تاريخ التسجيل: 2005-03-15
مشاركات: 1292

الجامعة: الافتراضية
الكلية: هندسة النظم المعلوماتية
المرحلة: السنة الأولى

بس مو الجامعة العربيّة الأوربيّة أحسن من القلمون, و كمان أقرب لمدينة دمشق؟

In an artificial world, only extremists live naturally -- Paul Graham

(35/165)@SVU

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
السبت, 2007/07/28 - 10:24pm
عضو فعال
صورة ridaa78

تاريخ التسجيل: 2005-05-25
مشاركات: 712

الجامعة: غير ذلك
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الثالثة
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب cold0zero:
ولا نفس الشئ تنيناتون

اي نعم الاتنين نفس الشي تقريبا
بالمختصر
التعديل بيعتمد على عدة شغلات
مقارنة المنهاجين ببعضون
في حال مطابقة بعض المواد بيضل قرار تعديل المادة راجع لدكتور المادة حصرا
لمزيد من المعلومات شوف هون

ان الحكم الا لله....

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأحد, 2007/07/29 - 1:48am
مشرف
صورة ahnaqsh

تاريخ التسجيل: 2005-03-15
مشاركات: 1292

الجامعة: الافتراضية
الكلية: هندسة النظم المعلوماتية
المرحلة: السنة الأولى

كلام سليم. فعلا الظاهر منهاج العلوم عندن أقوى من منهاج الهندسة: ما في مادّة مترجمات بالهندسة. بعدين متل ما قال رضا, الـComputer Science مو لازم يتّرجم هندسة من الأصل. 

In an artificial world, only extremists live naturally -- Paul Graham

(35/165)@SVU

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأحد, 2007/07/29 - 2:08am
عضو فعال
صورة cold0zero

تاريخ التسجيل: 2005-08-31
مشاركات: 177

شكرا جزيلا رح اختار علوم حاسوب

أستاذ ahnaqsh أنا ما في شئ أقربلي لأنوا أنا من اللاذقية يعني على كل الأحوال بدي اقعد بالسكن الجامعي و اترك أهلي

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأربعاء, 2007/08/01 - 5:30am
عضو فعال
صورة cold0zero

تاريخ التسجيل: 2005-08-31
مشاركات: 177

طيب شباب الجامعة الافتراضية شهادتها ممكن معادلتها إذا الواحد حب يسافر لبرا Cool و خصوصا على ألمانيا Laughing

هل هي هندسة نظامي يعني شايف حسب توزيع المواد أربع سنين فقط

هل تعتمد الجامعة على نظام الساعات و ما هو أقل عدد من الساعات في الفصل الواحد و أكثرها

هل يمكن أن يتم إزالة المواد المتشابه الموجودة في المعهد المتوسط الذي درسته وبين منهاج الجامعة كما في أي جامعة خاصة قد أنتسب إليها

دورات اللغة الأنكليزي هل تكون منفصلة عن سنين الدراسة أو من ضمن وقت الدراسة أي هل أستطيع دراسة المواد الخاصة بالتخصص و الإنكليزي معا

هل يوجد فصل صيفي أستطيع فيه تحضير ما أريد من المواد لكي أنتهي بشكل أسرع

 

شكرا جزيلا لكل شخص ممكن يرد Smile

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الخميس, 2007/08/02 - 12:08am
صورة VIRUS

تاريخ التسجيل: 2006-08-20
مشاركات: 40

الجامعة: العربية الأوربية
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الثانية
الاختصاص: غير ذلك

طيب ليش القلمون..........
أنا طالب بالجامعة العربية الأوربية وبصراحة الجامعة كتير منيحة ومناهجها قوية كتير..........كمان في كتير طلاب عم يهربوا من جامعة القلمون ويتسجلوا عنا.........حتى كمان في شي 3 دكاترة تركوا القلمون واجوا لعنا وأنا سألت واحد منهم عالسبب وقلي أنو اختلف مع الجامعة على نظام النجاح والرسوب يعني جامعة القلمون ساوت النجاح أسهل........
مشان هيك أنا بنصحك أنو تسأل عن جامعتنا قبل ماتسجل
وبالنسبة لنظامنا فنحن مناخد علوم حاسوب أربع سنين والسنة الخامسة سنة تخصص بتاخد بعدها شهادة هندسة وفيك تكمل ماجستير بعدها بألمانيا لسنة وحدة فقط

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الخميس, 2008/05/01 - 11:33am

تاريخ التسجيل: 2008-05-01
مشاركات: 1

الجامعة: القلمون
الكلية: غير ذلك
المرحلة: السنة الأولى
الاختصاص: غير ذلك

مرحبة اخوان انا طالب عراقي واريد التقديم الى جامعة القلمون كلية طب الأسنان فما هي شروطها ارجو من الأخوة اعطائي المعلومات الكاملة عنها باسرع وقت ومن الله التوفيق.

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الجمعة, 2008/05/02 - 3:18am
مدير
صورة foaad

تاريخ التسجيل: 2005-07-15
مشاركات: 2795

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الرابعة
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب mumumu:
مرحبة اخوان انا طالب عراقي واريد التقديم الى جامعة القلمون كلية طب الأسنان فما هي شروطها ارجو من الأخوة اعطائي المعلومات الكاملة عنها باسرع وقت ومن الله التوفيق.

موقع جامعة القلمون الرسمي
موقع طلاب جامعة القلمون

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الجمعة, 2008/05/02 - 2:48pm
صورة charm

تاريخ التسجيل: 2007-01-24
مشاركات: 90

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الثانية

كتب ridaa78:
يعني بلملحة سريعة مبينين الاختصاصين نفس الشي
بس بيجوز كلمة هندسة اوجب لاصول التشخيص

يعني الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق ترجمتها هي computer science

ليش مو ترجمتا informatic engineerin ?
إنو computer science متل ما ال علوم ماا
انا هيك بعرف بس متل ما الو بضل الهندسه أحسن أكيد مو متل ال
it or computer science

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الجمعة, 2008/05/02 - 4:27pm
عضو فعال
صورة BEN ADAM

تاريخ التسجيل: 2006-12-10
مشاركات: 1295

الجامعة: الافتراضية
الكلية: تكنولوجيا المعلومات
المرحلة: متخرج

كتب charm:
ليش مو ترجمتا informatic engineerin ?
إنو computer science متل ما ال علوم ماا
انا هيك بعرف بس متل ما الو بضل الهندسه أحسن أكيد مو متل ال
it or computer science
يللي عم تدرسوا أنتو بالجامعة هو :Computer science , أما الـ Informatics Engineering فهي مثل ما تم ذكره سابقا أقرب للـ electronic and computer engineering.

Google Is Your Friend(GIYF).

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأحد, 2008/05/04 - 2:47am
صورة Syriano

تاريخ التسجيل: 2007-10-20
مشاركات: 83

الكلية: هندسة النظم المعلوماتية
المرحلة: السنة الثانية

اقتباس:
طيب شباب الجامعة الافتراضية شهادتها ممكن معادلتها إذا الواحد حب يسافر لبرا Cool و خصوصا على ألمانيا

شوف أحمد بألمانيا معترف فيها وأنا بأكدلك هالشي لأنو في جامعات هونيك على نفس مبدأ الافتراضية....وفيك تسأل ماهر أو NOUR EL DIN عن هالشي.

اقتباس:
هل هي هندسة نظامي يعني شايف حسب توزيع المواد أربع سنين فقط 

لأ خمس سنين...مانها أربعة...كانت اربعة لما كان في فصل صيفي ...يعني 3 فصول بالسنة بس التغى هالنظام وصار فصلين دراسيين وعدد السنوات 5 سنين.. وهي بالتأكيد هندسة معلوماتية نظامية...واسآل الشباب من جامعة دمشق...أغلب دكاترتنا هنن نفسن دكاترتن..ومنهاهجنا تقريبا نفس مناهجهن مع اختلاف بالبرمجة أنو نحن بندرس جافا بالبرمجة 1 هنن بيدرسو باسكال ونحن بندرس سي++ بالبرمجة 2 بس هنن بيدرسو كمان باسكال.

اقتباس:
.هل تعتمد الجامعة على نظام الساعات و ما هو أقل عدد من الساعات في الفصل الواحد و أكثرها 

اي ...الجامعة قائمة على نظام المواد والساعات المعتمدة...أقل عدد مواد للفصل الواحد 3 وأكترها 12....بس مين بيسترجي ينزل 12؟!!!

يعني متوسطيا 6 مواد الى 7 كل فصل عدد منيح.

اقتباس:
هل يمكن أن يتم إزالة المواد المتشابه الموجودة في المعهد المتوسط الذي درسته وبين منهاج الجامعة كما في أي جامعة خاصة قد أنتسب إليها

لا لا يمكن....بس إذا بدك فيك تدخل سنة تالتة مباشرة ببكالوريوس تكنولوجيا المعلومات متل المعتصم بالله.

 

اقتباس:
دورات اللغة الأنكليزي هل تكون منفصلة عن سنين الدراسة أو من ضمن وقت الدراسة أي هل أستطيع دراسة المواد الخاصة بالتخصص و الإنكليزي معا

جيب توفل وبلا تدرس ولا مستوى انكليزي....وإذا بدك تدرسهن بالجامعة ففيك تنزلهن كمواد لكل مستوى حسب المستوى اللي وصلتلو بامتحان تحديد المستوى اللي بيعملولك ياه بالسنة الأولى.

 

اقتباس:
هل يوجد فصل صيفي أستطيع فيه تحضير ما أريد من المواد لكي أنتهي بشكل أسرع 
كان بس هلأ التغى.

 
 

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الخميس, 2008/05/15 - 2:34pm

تاريخ التسجيل: 2008-05-15
مشاركات: 1

الجامعة: القلمون
الكلية: غير ذلك
المرحلة: السنة الرابعة
الاختصاص: غير ذلك

انا طالب بجامعه القلمون و اشكرك عهالتعليق
بس نحنا عندنا اكبر كادر تعليمي و جامعه جريمورجان البريطانيه هيه ال 6 بالادارة و 13 بالهندسه عمستوا بريطانيا
و معدلاتنا عاليه و الدليل نسب الطلاب القليله الي عم تتخرج و الي عم يهربو لجامعات تانية
و الدكاترة الي نقلو عندكم كان الحافز مادي مو اكتر
و الدليل انو وحدة منهم دكتورة محاسبه عندنا استلمت عندكم عميدة كليه
و النجاح عنا مو سهل و الانحراف المعياري عالي يعني عندنا مواد النجاح فيها 65 بالميه
بعدين جامعه القلمون فيها ماجستير و دكتوراه من السنه الجايه
كل الجامعات خير
الي بدو يثبت رايو بيثبتو بتحدي مو عن طريق الشتم
و بالنسبه للهندسه ففي فرق كبير علوم الحاسوب بتختلف عن باقي الاختصاصات بالعمل بالدول الغربيه و بالماجستير اذا حابين رح افسرلكم بتعليق تاني انشاله عن قريب
لاني طالب ادارة بس كنت رح سجل هندسه قبل

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات