هل تؤيد فكرة منع بيع أقراص البرامج (CD-DVD) الغير أصلية في السوق السورية:

أرسل من قبل BEN ADAM في الإثنين, 2008/03/17 - 4:55pm.
نعم أويد ذلك حفاظا ً على حقوق الملكية
9% (6 تصويتات)
نعم أؤيد ذلك بشرط توفير أقراص برامج أصلية بأسعار معقولة
66% (44 تصويتات)
لا أؤيد ذلك ولا تهمني حقوق الملكية
25% (17 تصويتات)
إجمالي التصويتات: 67

( )

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.
صورة BEN ADAM
أرسل من قبل BEN ADAM في الإثنين, 2008/03/17 - 7:06pm.

بتمنى نشوف تعليقاتكم على هالموضوع , ويا ريت تكون التعليقات مرتبطة بالموضوع.


صورة mpcabd
أرسل من قبل mpcabd في الإثنين, 2008/03/17 - 7:11pm.

أنا برأيي أنو هالشي كتير مهم بالسوق, يعني حقوق النشر والملكية عنا متلها متل أي ورقة ملحوشة بشي أرشيف, ما حدا بيعرف فيها!
لازم يصير عنا حقوق راكزة وتكون مراقبة بشكل منيح, وبالمقابل لازم يتوفر المنتج بأسعار معقولة.
بالنهاية هالحقوق هي يلي رح تضمن مستقبل مشاريعنا هون, وهي يلي بدها تطعمينا خبز.


صورة shashi
أرسل من قبل shashi في الإثنين, 2008/03/17 - 7:58pm.

أنا مع حقوق الملكية لأنو بالنهاية حقوق الملكية إلها إيجابيات على الطرفين.... على طرف المستخدم اللي بدو يشتري البرنامج ويكون عندو النسخة الأصلية وبالتالي يتفادى الكتير من المشاكل مع النسخ المسروقة ويتمكن بشكل أكبر من الإستفادة من وجود دعم فني ممكن يساعده على تجاوز أي مشاكل "ممكن تظهر " مع البرامج
ومن الجهة التانية المبرمج أو " الشركة البرمجية " المنتجة .. رح تكون عم تاخد حقها لأنو يمكن نحنا اكتر ناس منقدر شو معنى "برنامج" ينتعب عليه ... بس بالنهاية الشركة البرمجية لازم تكون متل كل الشركات تراعي الوضع المادي للمكان اللي عم تطرح فيه برامجها ...


صورة elias
أرسل من قبل elias في الإثنين, 2008/03/17 - 9:36pm.

نعم أؤيد ذلك بشرط توفير أقراص برامج أصلية بأسعار معقولة


صورة firas-m-a
أرسل من قبل firas-m-a في الإثنين, 2008/03/17 - 10:06pm.

كتب elias:
نعم أؤيد ذلك بشرط توفير أقراص برامج أصلية بأسعار معقولة


صورة en.karam1989
أرسل من قبل en.karam1989 في الإثنين, 2008/03/17 - 10:08pm.

في أحلى من الديفيدي بـ 25 ليرة Smile ؟؟؟؟


صورة wazzz
أرسل من قبل wazzz في الإثنين, 2008/03/17 - 11:14pm.

انا نقيت التاني لانو بصراحة انا اكتشفت قديش المطورين ومحللي النظم عم بيهلكو لحتى يساوي شغلات لحتى نحنا بكل بساطة ناخدها على البارد المستريح يعني لازم نفكر انو نحنا لح يصير معنا متلوم حاكم نحنا اختصينا هيك بس طبعا الحق عليهم كمان يعني مين بيقدر يدفع حق نظام تشغيل 20 الف ليرة كمان لازم يكون في معقلوية بالاسعار إذا مو هيك فانا مع انو نصنع الكراك ولازم نعمل معامل لصنع الكراك في سوريا لهيك شركات ما بيهمها غير تكوم ثروات


صورة Abo Albees
أرسل من قبل Abo Albees في الثلاثاء, 2008/03/18 - 12:20am.

كتب en.karam1989:
في أحلى من الديفيدي بـ 25 ليرة Smile ؟؟؟؟
لك وفي كلشي ...

والله ما يجي بيل غيتس لعنا ويشوف سيدي كل الوانادز ومعهون أبديتات على البسطة ملحوشين متل الزبالة ليشء حالو وينتحر Mr. Green


صورة hakerintheworld
أرسل من قبل hakerintheworld في الثلاثاء, 2008/03/18 - 12:17am.

نعم أؤيد ذلك بشرط توفير أقراص برامج أصلية بأسعار معقولة


صورة Black Rose
أرسل من قبل Black Rose في الثلاثاء, 2008/03/18 - 12:23am.

رح أحكيلكن قصتي مع هالشغلة
في أحد الأيام وأنا اشاهد أحد برامج الأستاذ عمرو خالد والتي كان يتكلم فيها عن الملكية الفكرية
سمعته يقول ان شراء الأقراص غير الأصلية حرام لأن في ذلك هدرا لجهد من تعب فيها ولأن ذلك مشاركة في السرقة و..........
فقررت أن لا أشتري غير الأقراص الأصلية...........
وفعلا في اليوم التالي عندما ذهبت الى البحصة مع أصدقائي
اقترحت عليهم ان نشتري قرص 3ds max 2008 أصلي وندفع السعر مشاركة
وكان لا بد من شرائه لأنه الاصدار الوحيد الذي يتوافق مع الفيستا
وفعلا اخترنا أحد المحلات المحترمة (يعني مو بسطة لأنو أكيد مافيها شي أصلي)
وبكل حزم وأصرار قلتلو لصاحب المحل"يعد اذنك بدي سيدي 3d max أصلي"
وأنا أبتسم ابتسامة عريضا Smile
فأجابني صاحب المحل وهو يبتسم ابتسامة أعرض أي تكرم بس...........
..................................................
..................................................
Smile Smile Smileسعرو 4000 دولار والشحن على حسابك وبيوصل بعد شهر Sad :( Sad
مع أني سمعت شو حكى حاولت أني اضبط اعصابي وماأضحك بس عبس ماقدرت غير أضحك وكل يلي بالمحل ضحكوا............Smile
ّقال قرص أصلي قال..........................أي بلا أصلي بلا بطيخ
ورحت أشتريت نفس القرص ب 100 ل.س من على البسطة Smile
شو رأيكم بقا............أشتري أصلي ولى....


صورة BlackSigma
أرسل من قبل BlackSigma في الثلاثاء, 2008/03/18 - 12:32am.

كتب en.karam1989:
في أحلى من الديفيدي بـ 25 ليرة Smile ؟؟؟؟
إي تكون سهران الليالي و أنت و أكم شخص و أنتو عم تشتغلوا على شي برنامج و بعديها تلاقيه عم ينباع على البسطات و معوا شي 100 برنامج تاني بـ 25 ليره
بدك أحلى من هيك؟؟؟؟؟؟


صورة Amer_E
أرسل من قبل Amer_E في الثلاثاء, 2008/03/18 - 2:18am.

كتب hakerintheworld:
نعم أؤيد ذلك بشرط توفير أقراص برامج أصلية بأسعار معقولة
قد ما كانت معقولة ما رح توصل لل 25 ليرة !!!!Wink


صورة foaad
أرسل من قبل foaad في الثلاثاء, 2008/03/18 - 5:43am.

كتب Black Rose:
سعرو 4000 دولار والشحن على حسابك وبيوصل بعد شهر Sad :( Sad
مع أني سمعت شو حكى حاولت أني اضبط اعصابي وماأضحك بس عبس ماقدرت غير أضحك وكل يلي بالمحل ضحكوا............Smile
ّقال قرص أصلي قال..........................أي بلا أصلي بلا بطيخ
ورحت أشتريت نفس القرص ب 100 ل.س من على البسطة Smile
شو رأيكم بقا............أشتري أصلي ولى....
لأ اشتري أصلي.
بس أكيد النسخة الي بـ 4000 مو موجهة لطلاب الجامعات (على حد علمي في نسخة تعليمية شبه مجانية من 3D Max) النسخة تبع الـ 4000 للاستوديوهات الي عم تربح ملايين من الأفلام الي عم يعملوها باستخدام 3D Max
بعدين في برامج بديلة مجانية, اذا مامعك حق البرنامج التجاري فيك تستخدم البديل المجاني (أحياناً بكون بمستوى أقل وأحياناً موازي أو أفضل!)

بالمناسبة اذا اشتريت نسخة أصلية ووزعتها على رفقاتك بتكون كإنك اشتريت نسخة غير أصلية لأنو بالحالتين بتكون خالفت اتفاقية الترخيص (إلا اذا كانت اتفاقية الترخيص بتسمح بهالشي متل البرامج الحرة أو اتفاقيات الترخيص لأكثر من مستخدم)


صورة Ray
أرسل من قبل Ray في الأربعاء, 2008/03/19 - 5:45pm.

هو الأحسن متل ما قال الكل النسخ الأصلية بسعر معقول، بس هالشي هاد مو متوفر لسببين:
الأول السعر المعقول مستحيل رح يتحقق في يوم من الأيام لأنها هي البرامج بالبلاد المنتجة حقها بلاوي، فكيف بدو يكون حقها عنا؟
السبب التاني:
في كتير برامج الشركات المنتجة تبعها مانعة أنو تنزل عنا! بقا كيف بدنا نحفظ حقوق الملكية لألهن على هالحالة؟!


صورة bayrn
أرسل من قبل bayrn في الأربعاء, 2008/03/19 - 6:38pm.

يجب ضبط الأمر برمته

بحيث لا يهضم حق المنتجين و الذين من الممكن أن نكون منهم في المستقبل

ولا يسحق المستهلك بأسعار تؤدي الى اعاقة تقدمه العلمي


صورة vampireheart.69
أرسل من قبل vampireheart.69 في الأربعاء, 2008/03/19 - 7:32pm.

كتب elias:
نعم أؤيد ذلك بشرط توفير أقراص برامج أصلية بأسعار معقولة
وتكون بتتناسب مع الاجور عنا لانو مشكلة اذا الواحد بدو يحط نص راتبو سيديات


أرسل من قبل The Lion King في الأربعاء, 2008/03/19 - 11:52pm.

لا أؤيد طبعا أصلا الميزة عنا هو أسعار السيديات و الديفيديات Smile
و بصراحة لا تهمني حقوق الملكية و هادا رأيي..

أرسل من قبل hanisaf في الخميس, 2008/03/20 - 12:49am.

نائب رئيس جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية في منطقة الشرق الأوسط يؤكد العقوبات الشديدة التي تنتظر منتهكي حقوق الملكية الفكرية في العالم العربي
http://www.aitnews.com/newsshow.php?news=8316

صورة Karam - H
أرسل من قبل Karam - H في الخميس, 2008/03/20 - 1:45am.

يعني كلشي عنا عبيغلى ..... , كتير علينا اذا لقينا برامج رخيصة ؟؟؟ Mr. Green


صورة بيان هدلة
أرسل من قبل بيان هدلة في الخميس, 2008/03/20 - 1:30pm.

كتب en.karam1989:
في أحلى من الديفيدي بـ 25 ليرة Smile ؟؟؟؟
إذا كان ب 15 ليرة بيكون أحلى بكتيييييييييييييييييييييير


صورة The Tornado
أرسل من قبل The Tornado في الخميس, 2008/03/20 - 8:58pm.

لأ لا أؤيد

بس اذا وجد لازم نشتريه

وانا بحاول اشتري دائما الأصلي ان وجد 


صورة Z-Logic
أرسل من قبل Z-Logic في الجمعة, 2008/03/21 - 3:51am.

لا أؤيد وجود مثل هذه الحقوق وبنظري انه على الشخص المنتج أن يجد طريقة مبتكرة لحماية منتجاته وإلا فهو المسؤول...


صورة abo_jan
أرسل من قبل abo_jan في الجمعة, 2008/03/21 - 7:09am.

كتب en.karam1989:
في أحلى من الديفيدي بـ 25 ليرة Smile ؟؟؟؟
اي في ب 20 ليرة Mr. Green


صورة NightWolf
أرسل من قبل NightWolf في الأحد, 2008/03/23 - 12:17am.

بذمتكم عم تحكو عن حقوق وما حقوق والكلية حاطة مليون برنامج محمي على سيرفر ال FTP ومكتوب عليها كلية معلوماتية


صورة The Tornado
أرسل من قبل The Tornado في الأحد, 2008/03/23 - 2:33am.

كتب NightWolf:
بذمتكم عم تحكو عن حقوق وما حقوق والكلية حاطة مليون برنامج محمي على سيرفر ال FTP ومكتوب عليها كلية معلوماتية

شو يعني مليون برنامج محمي ؟

كيف بدنا نشتغل بدون هي البرامج؟

 


صورة NightWolf
أرسل من قبل NightWolf في الأحد, 2008/03/23 - 3:39am.

معناه لا تكترو لعي على حقوق البرامج اذا كلية محترمة ما بيعملو هالشي بالعلن


صورة foaad
أرسل من قبل foaad في الأحد, 2008/03/23 - 7:41am.

هلأ أول شي من وين لوين الكلية محترمة! (اي بكفي كل البرامج الي على أجهزة الكلية مسروقة)
تاني شي اذا كل الناس غلطوا بصير الغلط صح!
تالت شي في بديل عن هالبرامج للي بدوه, مثلاً:
بدل JBuilder في NetBeans أو Eclipse
بدل VS في VS Express أو MonoDevelop أو SharpDevelop
بدل SQL Server في SQL Server Express
إلخ...


صورة M-RAY-Y
أرسل من قبل M-RAY-Y في الأحد, 2008/03/23 - 11:38am.

مشان ال java عاملين منع على سوريا للتحميل , صاير اذا بدك تحملوا لازم تحملوا من موقع تاني غير موقع الشركة
انا شايف بلا حقوق بلا ملكية لحتى يصير دخل المواطن بيستوعب المنتجات الاصلية


صورة en.karam1989
أرسل من قبل en.karam1989 في الأحد, 2008/03/23 - 1:45pm.

كتب M-RAY-Y:
انا شايف بلا حقوق بلا ملكية لحتى يصير دخل المواطن بيستوعب المنتجات الاصلية


صورة NightWolf
أرسل من قبل NightWolf في الأحد, 2008/03/23 - 4:15pm.

كتب en.karam1989:
كتب M-RAY-Y:
انا شايف بلا حقوق بلا ملكية لحتى يصير دخل المواطن بيستوعب المنتجات الاصلية