::هام:: هل صحيح ما يقال عن المعلوماتية؟

أرسل من قبل Faith في الثلاثاء, 2005/08/23 - 3:31pm.

تاريخ التسجيل: 2005-08-08
مشاركات: 50

كلما أخبرت أحداً بأنني سأدخل معلوماتية قال لي لا أنصحك لأن أي شخص بيعمل دورات برمجة وغيرها بيمشي حالو
مو متل الطب و الهندسة

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات | قراءة: 3202

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.
الثلاثاء, 2005/08/23 - 5:09pm
عضو فعال
صورة stormrider

تاريخ التسجيل: 2004-07-24
مشاركات: 119

بس يا حبيبي مو كل واحد بيعمل دورات برمجة بتقبل الشركات تشغلو عندها كمهندس Wink
وحتى بعض خريجي المعاهد و أنا بعرف واحد كتير شاطر ما بتقبل الشركة تزيد راتبو ولا قرش
لأنو مو مهندس علماً أنو أفهم من المهندس اللي بيشتغل فيها و اللي راتبو أكتر من ضعفي راتب الأول
هاد من ناحية المرتبة
من ناحية تانية
إذا عطل عندك شي شغلة (عطل بتمديدات الكهربا مثلاً)
بتروح لعند دكتور سنان بيفهم بالكهربا
ولا لعند مهندس كهربا دارس و مختص أو أي شخص شغلتو هالشغلة Confused:

بقا كون أكيد مليون بالمية أنو أقل من 1000000000/1 من اللي بيعملو دورات برمجة وغيرها بيمشي حالون
خاصة وأنو كل العالم عم يتجه نحو التخصصات

Look To The Past As Much As It pushes You To The Future

Tomorrow Is Near In The Eye Of The Observer

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الثلاثاء, 2005/08/23 - 5:31pm
عضو فعال
صورة zaina28

تاريخ التسجيل: 2004-09-12
مشاركات: 70

الجامعة: البعث
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الثالثة

اضافه للكلام الي انذكر
المعلوماتية بحر كبير ومعرفة واسعة
يعني ممكن تفوت دورة جافا وفيجوال بيسك وتصميم مواقع ... وبعدين !!!
بس اذا ما كنت بجامعه ومجتمع فيه مختلفين بالخبرات
وتشوف مشاريع رفقاتك واقتراحات الدكاتره ... بتوصل لتقنيات وافكار عمرك ما سمعت ولا هتسمع عنها
من وين بدك تعرف عن شي اسمه uml أو wireless protocol أو GA أو ... الخ
اكيد ممكن تعرف من النت ووسائل الاعلام .... بس بيضل بمجتمع الكلية غير

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الثلاثاء, 2005/08/23 - 7:51pm
عضو فعال
صورة imessa7

تاريخ التسجيل: 2005-02-23
مشاركات: 517

الجامعة: البعث
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: متخرج
الاختصاص: هندسة برمجيات

للأسف مجتمعنا لساتوا تقليدي و ما بيفكر لبعدين و لو حتى سنة، لأن برأيي لا الطب و لا الصيدلة رح يخلوناا نلحق بالدول المتقدمة لأنها بتبقى مهن تقليدية ،و بعدين يللي بيعمل الدورات ما عندوه أي أساس علمي ، و ما رح يصير متل المهندس إلا بحالة وحدة إذا المهندس نفسه ما اشتغل على حاله ، فإذا ما كنت مستعد تشتغل على حالك و لحالك ، فبلالك هالفرع....
و بدك تراعي إنو فرعنا لساه جديد و ناقصه كوادر و خطط و مراجع و شغلات كتير Crying or Very sad ، بس شوي شوي عم يتحسن الوضع
وآخر شي بحب قلك إنو سمعنا هالحكي كتير متلك وقت اللي دخلنا الفرع ، و لسانا عم نسمعه كل يوم بس الحمد لله بظن الأغلبية غير ندمانين Wink

عيوني سوريا

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الثلاثاء, 2005/08/23 - 8:28pm
عضو فعال
صورة Renwar

تاريخ التسجيل: 2005-02-24
مشاركات: 882

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

بالاضافة لكل الحكي يلي انحكى :
مو حيلا واحد رح يقدر يعمل دورات و يشتغل على حالو لأنو هالشغلة
مو زي م الناس متصورين ....لأ هيي أصعب من هيك :
أصلا الدورات يلي بتصير هون بالبلد
مستوى معظمها مو عالي لدرجة تفيد بالشغل الجدي
و اذا الواحد ناوي عنجد لازم يدور على مكان بيعمل دورات و بيعطي شهادات
قوية و هاد شي بيكلف و مانو ببلاش
و بياخد مصاري كتير و عمر طويل
و بالآخر ما رح يعطوك شهادة جامعة متل المهندس النظامي

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأربعاء, 2005/08/24 - 12:41am
عضو فعال
صورة Kinan

تاريخ التسجيل: 2004-04-23
مشاركات: 667

الجامعة: تشرين
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: متخرج
الاختصاص: هندسة برمجيات

البرمجة جزء من المعلوماتية ....
ما بظن في دورات للغات الصورية و المترجمات و الاتومات و تعقيد الخوارزميات و وو ..

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأربعاء, 2005/08/24 - 12:54am
عضو فعال
صورة Merza

تاريخ التسجيل: 2004-04-22
مشاركات: 476

الجامعة: حلب
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: متخرج
الاختصاص: هندسة برمجيات

faith مو طرحت هالتساؤل سابقا ؟؟؟؟
شكلك كتيرمنردد !! خيو اتكل على الله و ادخول معلوماتية، خلص بقى عن جد خيلة !! بدك أكتر من هيك ؟؟

as much as you set as much as you get

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأربعاء, 2005/08/24 - 1:22am
عضو فعال
صورة Nadia

تاريخ التسجيل: 2004-04-29
مشاركات: 567

الجامعة: تشرين
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

أنا كمان قبل ما ادخل معلوماتية سمعت هالحكي كتير...

رح شبهلك تشبيه يمكن قريب من الواقع
إلي عامل دورات برمجة متل العامل إلي بيبني البناء
إلي دارس هندسة معلوماتية متل المهندس إلي بصمم البناء, معلوماته بتأهله يبني و يصمم, بينما المبرمج بنفذ بس...
بالهندسة المعلوماتية مندرس مقررات كتير بتكمل بعضها, البرمجة لحالها ما بتكفي, تخيل عامل بدو يبني قصر, أكيد ما بيقدر, ممكن يبني غرفة, غرفتين ان كترت...
مهندس البرمجيات قادر يبرمج و يصمم , دراسته و أساسه العلمي بأهله حتى يقدر يتطور مع تطور التقنيات...

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأربعاء, 2005/08/24 - 1:33am
عضو فعال
صورة strontium90

تاريخ التسجيل: 2004-04-21
مشاركات: 3128

الجامعة: حلب
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: ماجستير
الاختصاص: ذكاء صنعي

المعلوماتية ما خرج تندرس غير بكلية الشام لأنو ما تبقى من الكليات زبالة.

Read the rules
Use the search engine

Believe in healthy, hearty laughter, at the expense of the whole human race, if needs be.
H. Allen Smith

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأربعاء, 2005/08/24 - 1:54am
عضو فعال
صورة ridaa78

تاريخ التسجيل: 2005-05-25
مشاركات: 759

الجامعة: غير ذلك
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الثالثة
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب Nadia:
أنا كمان قبل ما ادخل معلوماتية سمعت هالحكي كتير...

رح شبهلك تشبيه يمكن قريب من الواقع
إلي عامل دورات برمجة متل العامل إلي بيبني البناء
إلي دارس هندسة معلوماتية متل المهندس إلي بصمم البناء, معلوماته بتأهله يبني و يصمم, بينما المبرمج بنفذ بس...
بالهندسة المعلوماتية مندرس مقررات كتير بتكمل بعضها, البرمجة لحالها ما بتكفي, تخيل عامل بدو يبني قصر, أكيد ما بيقدر, ممكن يبني غرفة, غرفتين ان كترت...
مهندس البرمجيات قادر يبرمج و يصمم , دراسته و أساسه العلمي بأهله حتى يقدر يتطور مع تطور التقنيات...

تشبيه كتير حلو

ورح اعطيكون كمان تشبيه احلى

من زمان كان الحلاق يحلق للناس و يقلعلهون سنانهم و يعالج معظم الامراض
و حاليا صار في حلاق للحلاقة وبس و دكتور سنان عادي و اخر مختص بالجراحة بيقلع الاسنان الصعبة(كاسنان العقل) ودكاترة بشري بمئات الاختصاصات

يمكن ببلدنا حاليا المبرمج(الحلاق) متل مهندس المعلوماتية(الاختصاصيون) بس كون على ثقة انو بعد كم سنة رح يصير متل قصة الحلاق

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأربعاء, 2005/08/24 - 11:08am
عضو فعال
صورة Firas

تاريخ التسجيل: 2004-02-27
مشاركات: 1477

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: متخرج
الاختصاص: ذكاء صنعي

للاسف سوق العمل المعلوماتي الضحل في سوريا هو الي بيفرز هيك أفكار خاطئة Crying or Very sad

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأربعاء, 2005/08/24 - 11:24am
عضو فعال
صورة abo_omer

تاريخ التسجيل: 2004-04-01
مشاركات: 333

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: ماجستير
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب Faith:
كلما أخبرت أحداً بأنني سأدخل معلوماتية قال لي لا أنصحك لأن أي شخص بيعمل دورات برمجة وغيرها بيمشي حالو
مو متل الطب و الهندسة
إنت فوت معلوماتيه و صير مهندس إن شاء الله و سوي هالدورات يلي عم تحكي عنها ...
في الآخر هادا كلوا حكي بحكي الشغله توفيق من رب العالمين شو ما درس و لا شو ما اشتغل الواحد نحن بنعمل يلي علينا أكيد و الباقي على الله

سبـحْ بـآلاءِ الـذي يرعـاك في الـخلواتِ

إنْ زلّ فيـك الخطوُ يو مـاً حـالكَ الظلماتِ

وتصدّعت سـبلُ التقى بـمـزالقِ العـثراتِ

فـأوِ إلى كَنفِ الذي يتـقـبلُ التـوبـاتِ

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأربعاء, 2005/08/24 - 12:14pm
عضو فعال
صورة stormrider

تاريخ التسجيل: 2004-07-24
مشاركات: 119

كتب abo_omer:
كتب Faith:
كلما أخبرت أحداً بأنني سأدخل معلوماتية قال لي لا أنصحك لأن أي شخص بيعمل دورات برمجة وغيرها بيمشي حالو
مو متل الطب و الهندسة
إنت فوت معلوماتيه و صير مهندس إن شاء الله و سوي هالدورات يلي عم تحكي عنها ...
في الآخر هادا كلوا حكي بحكي الشغله توفيق من رب العالمين شو ما درس و لا شو ما اشتغل الواحد نحن بنعمل يلي علينا أكيد و الباقي على الله

يعني نحنا اللي عم نهلك لناخد هالشهادة بالهندسة المعلوماتية ما عم نحس أنو قادرين نكون على مستوى مرتب
إذا ما عملنا دورات على مستوى متل (CCNA, CCNP , ORACLE ....)
فكيف اللي بدو يعمل هالدورات و ما معو هندسة Confused:

Look To The Past As Much As It pushes You To The Future

Tomorrow Is Near In The Eye Of The Observer

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الخميس, 2005/08/25 - 1:41am
عضو فعال
صورة SG

تاريخ التسجيل: 2004-06-11
مشاركات: 2530

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: متخرج
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب strontium90:
المعلوماتية ما خرج تندرس غير بكلية الشام لأنو ما تبقى من الكليات زبالة.

لك المعلوماتية مو خرج تندرس هون أبدا ...... Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad

ومن يتق الله يجعل له مخرجاً . 

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الخميس, 2005/08/25 - 1:43am
عضو فعال
صورة ridaa78

تاريخ التسجيل: 2005-05-25
مشاركات: 759

الجامعة: غير ذلك
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الثالثة
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب SG:
كتب strontium90:
المعلوماتية ما خرج تندرس غير بكلية الشام لأنو ما تبقى من الكليات زبالة.

لك المعلوماتية مو خرج تندرس هون أبدا ...... Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad

طب وين بتنصحو الزلمة يروح يدروس

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الخميس, 2005/08/25 - 1:45am
عضو فعال
صورة SG

تاريخ التسجيل: 2004-06-11
مشاركات: 2530

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: متخرج
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب Firas:
للاسف سوق العمل المعلوماتي الضحل في سوريا هو الي بيفرز هيك أفكار خاطئة Crying or Very sad

لك يضرب هيك سوق معلوماتي ليش فينا نعتبر انو عنا سوق معلوماتي .......

ومن يتق الله يجعل له مخرجاً . 

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الخميس, 2005/08/25 - 1:48am
عضو فعال
صورة stormrider

تاريخ التسجيل: 2004-07-24
مشاركات: 119

أي محل إلا تشرين

سوق معلوماتي
Laughing :lol: Laughing :lol: Laughing

كيلو السيديات بعشرة فلش و ب خمسطعش تنقاية
قرب عالطيب
أصابع البوبو يا رام

Crying or Very sad Crying or Very sad :cry: Crying or Very sad

Look To The Past As Much As It pushes You To The Future

Tomorrow Is Near In The Eye Of The Observer

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الخميس, 2005/08/25 - 1:53am
عضو فعال
صورة ridaa78

تاريخ التسجيل: 2005-05-25
مشاركات: 759

الجامعة: غير ذلك
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الثالثة
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب SG:
كتب Firas:
للاسف سوق العمل المعلوماتي الضحل في سوريا هو الي بيفرز هيك أفكار خاطئة Crying or Very sad

لك يضرب هيك سوق معلوماتي ليش فينا نعتبر انو عنا سوق معلوماتي .......

حيرتني انت عم تحكي عن الدراسة او عن الشغل

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الخميس, 2005/08/25 - 1:57am
عضو فعال
صورة SG

تاريخ التسجيل: 2004-06-11
مشاركات: 2530

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: متخرج
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب ridaa78:
حيرتني انت عم تحكي عن الدراسة او عن الشغل

عن الأتنين .........

ومن يتق الله يجعل له مخرجاً . 

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الخميس, 2005/08/25 - 12:16pm
مدير
صورة foaad

تاريخ التسجيل: 2005-07-15
مشاركات: 3149

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

الكلام إللي قلتوه عن المعلوماتية وعن الكلية كتير حلوا بس...
مع الأسف أنا كنت مفكر أنو الواحد ما بيتخرج من الكلية إلا إذا كان كتير فهمان خاصة يلي بيتخرج هندسة برمجيات يعني لازم يكون فهمان البرمجة تمام وكنت رافع راسي عنا بالشركة أني عم أدرس هندسة معلوماتية بس هلق عم نعمل مقابلات مشان نوظف مبرمجين وعم يجينا خريجين هندسة برمجيات مستواهم كتير ضعيف يعني مو الكل بس الأغلبية. Sad
و بالنسبة للحكي اللي صار عن الرواتب أنو إذا كان معك شهادة بتاخد أكتر مو مظبوط على الأقل عنا بالشركة و بكل الشركات الفهمانة لأنو المهم أنت شو بتقدم للشغل مو شوفي معك شهادات. Cool

SG إذا لسا ما لقيت شغل بعتلي PM

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الخميس, 2005/08/25 - 12:16pm
عضو فعال
صورة abo_omer

تاريخ التسجيل: 2004-04-01
مشاركات: 333

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: ماجستير
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب SG:
كتب ridaa78:
حيرتني انت عم تحكي عن الدراسة او عن الشغل

عن الأتنين .........

شو مأفّعه الحكايه معك بعد التخرج

سبـحْ بـآلاءِ الـذي يرعـاك في الـخلواتِ

إنْ زلّ فيـك الخطوُ يو مـاً حـالكَ الظلماتِ

وتصدّعت سـبلُ التقى بـمـزالقِ العـثراتِ

فـأوِ إلى كَنفِ الذي يتـقـبلُ التـوبـاتِ

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الجمعة, 2005/08/26 - 9:44am

تاريخ التسجيل: 2005-08-25
مشاركات: 29

السلام عليكم أخي العزيز
صحيح أنا مالي طالب معلوماتية
بس دراسة هندسة المعلوماتية حتى بالمواد يلي بكرها الطلاب متل الرياضيات بساعدك على تكوين فكر رياضي ممكن تجعل منك مبرمج محترف بالنهاية ..
أما الدورات فتعطيك مهما كانت منظمة بداية الطريق و لا تعطيك كل ما تريده للوصول إلى الإحتراف
طبعاً الحالات الخاصة كتيرة يعني أنا بعرف واحد ماناجح بالبكلوريا و هلأ عم يشغل بأحد الشركات البرمجية الكبيرة

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
السبت, 2005/08/27 - 1:58am
عضو فعال
صورة Abo_Elkhell

تاريخ التسجيل: 2005-08-16
مشاركات: 663

المعلوماتية بالشام أحسن من ميت طب و صيدلة إن كان بالشام أو بغير الشام مع إنو وضع الكلية مو كل هالقد بس أحسن من غيرها بكتير .........

محطمةٌ حتى الفتات روحي .... فهل تُجمع تلك الفتات مرةً أخرى ؟

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
السبت, 2005/08/27 - 2:06pm
عضو فعال
صورة Renwar

تاريخ التسجيل: 2005-02-24
مشاركات: 882

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب Abo_Elkhell:
المعلوماتية بالشام أحسن من ميت طب و صيدلة إن كان بالشام أو بغير الشام مع إنو وضع الكلية مو كل هالقد بس أحسن من غيرها بكتير .........
أحسن من غيرها بشو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...
يعني يا ريت توضحلنا النقط السلبية بالطب و الاسنان و الصيدلة والايجابية بالمعلوماتية ...
يعني faith ما بدو يشتري سمك بالمي..........
و خبّرنا لما طلعلك اسنان و صيدلة..الخ... Laughing Laughing
شو الشي الاساسي يلي تخانقت مع اهلك مشانو و اللي أقنعك بالمعلوماتية لهالدرجة

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
السبت, 2005/08/27 - 11:33pm
عضو فعال
صورة Abo_Elkhell

تاريخ التسجيل: 2005-08-16
مشاركات: 663

يا رينوار يا عزيزي :رح قللك كل فرع شو مصيبتو ok
أولاً: الطب بدك تضل 10 سنوات حتماً لحتى نقول عنك دكتور ماشي الحال لأنو الطب بدون اختصاص متل البوط اللي بدون نعل وبعدين بدك تخدم بالريف و بعدين بدك عيادة بالشام شي مليون دولار وبعدين ممكن تشتغل و ممكن لألألألألأ Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil .
ثانياً:الأسنان شغلة مقرفة اييييييييه شو بدك تضل طول النهار ايك بتمام العالم و الله أعلم بتمام العالم ونظافتها وو ساختها ,بعدين طول نهارك على الواقف يعني بدو يصير مع دكتور الأسنان دوالى حتماً .
ثالثاَ : الصيدلة فرع رائع و ممتاز بس الصيادلة نزعو و خللو الصيدلة أو الصيدلاني تاجر مثقف .
أبو الخل (نعتذر من أصحاب الكليات السابق ذكرها في المقال أو أقربائهم).

محطمةٌ حتى الفتات روحي .... فهل تُجمع تلك الفتات مرةً أخرى ؟

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
السبت, 2005/08/27 - 11:55pm
عضو فعال
صورة Renwar

تاريخ التسجيل: 2005-02-24
مشاركات: 882

الجامعة: دمشق
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الخامسة
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب abo_elkhell:
الطب بدون اختصاص متل البوط اللي بدون نعل
تشبيه بليغ!!!!!!!!.. Mr. Green Mr. Green
كتب abo_elkhell:
بعدين بدك عيادة بالشام شي مليون دولار
كتير دقيق...!!!! Liar Liar ..؟؟؟...و الا العيادة ما عاد تسوا الا بالمالكي؟؟؟؟..
كتب abo_elkhell:
بعدين طول نهارك على الواقف يعني بدو يصير مع دكتور الأسنان دوالى حتماً .
مين قللك هالحكي طول اليوم آعد عالكرسي تبعوا و اللي لعلمك كتير مريح
و اذا هالشي بيعمل دوالي ف:
العمل المكتبي ورا الكمبيوتر شي 8 ساعات و أكتر بيعمل دوالي و مشاكل بالنظر فوقها
كتب abo_elkhell:
أبو الخل (نعتذر من أصحاب الكليات السابق ذكرها في المقال أو أقربائهم).
لا تخاف يلي ببالك ما بيهمن هيك شي... Laughing Laughing
------
بالنهاية انا كمان دخلت معلوماتية عن رغبة.. بس و لا بزماني حبيت هاجم باقي الفروع و الكليات
سلامات

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأحد, 2005/10/02 - 1:08am

تاريخ التسجيل: 2005-08-26
مشاركات: 15

الجامعة: دمشق
الكلية: غير ذلك
المرحلة: متخرج

أنا لم أدرس في المعلوماتية و لا عملت دورات لذلك عندما أسأل عن مهنتي فلا أقو أني مبرمج

الموضوع المثار هو أشبه بمهندس دخل دورة ليتعلم قيادة السيارة، ربما أصبح أفضل من سائقي السوزوكي مهارة في السواقة و لكنه يبقى ليس سائق سيارة بل مهندس
البرمجة هي أداة تستخدم من قبل الآخينر و ليست حكرا على فئة محددة.
ولكن لا يجب أن تنسب كمهنة إلا من خلال التعليم الأكاديمي، و إلا تبقى مجرد وسيلة.

إن الله إذا غضب علي قوم منحهم كثرة الجدل وقلة العمل

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الأحد, 2005/10/02 - 12:42pm
صورة gooo

تاريخ التسجيل: 2005-10-01
مشاركات: 9

أنا كذلك أوافق الأخ زاهر بالرأي , مع أنني مهتم جدا بالعلوم المعلوماتية , ولكن رغم ذلك لم أسجل في كلية الهندسة المعلوماتية , والسبب أنني لم أهتم بكلمة مهندس ..
فهناك فرق بين مهندس ,وبين (مبرمج , أو مطور تطبيقات , أو أخصائي تقنية , أو خبير في مجال IT مثلا ) .

أدرس حاليا الصيدلة عن متعة , وأقضي جزء كبير من يومي في مجال العلوم المعلوماتية , ورغم ذلك لست حزين أنني لاأقول عن نفسي مهندس معلوماتية .. فالكومبيوتر بالنسبة لي هواية ومتعة اكثر من كونه أختصاص مستقبلي

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الإثنين, 2005/10/03 - 3:52am

تاريخ التسجيل: 2005-08-26
مشاركات: 15

الجامعة: دمشق
الكلية: غير ذلك
المرحلة: متخرج

عندما ذهبت عند سباك طلبت منه أن يقص لي انبوب و حصل أنني غيرت من طريقة قصه لأستفيد من بض الثايا إلخ ... المهم من كان معي قال انك تفهم اكثر من السباك فقلت لا حتى لو كنت افهم منه تبقى مهنتي كمحاسب.

قد أدخل دورة في السباكة حتى أوفر أجرتهم يعني خلاطات بيتي كلها بدلتها بنفسي، هذا لا يعني أن مهنتي هي السباكة.

طبعا أنا لا أعتبر من مهنة السباكة مهنة أقل من مهنتي كما لا أعتبر هندسة المعلوماتية مهنة أرفع فلا حدا يفهمنا غلط...

بالمناسبة هذا الموضوع مستطرق بكثرة في الواقع الذي نعيش فيه.

إن الله إذا غضب علي قوم منحهم كثرة الجدل وقلة العمل

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الإثنين, 2005/10/03 - 12:51pm
عضو فعال
صورة ridaa78

تاريخ التسجيل: 2005-05-25
مشاركات: 759

الجامعة: غير ذلك
الكلية: الهندسة المعلوماتية
المرحلة: السنة الثالثة
الاختصاص: هندسة برمجيات

كتب gooo:
أنا كذلك أوافق الأخ زاهر بالرأي , مع أنني مهتم جدا بالعلوم المعلوماتية , ولكن رغم ذلك لم أسجل في كلية الهندسة المعلوماتية , والسبب أنني لم أهتم بكلمة مهندس ..
فهناك فرق بين مهندس ,وبين (مبرمج , أو مطور تطبيقات , أو أخصائي تقنية , أو خبير في مجال IT مثلا ) .

أدرس حاليا الصيدلة عن متعة , وأقضي جزء كبير من يومي في مجال العلوم المعلوماتية , ورغم ذلك لست حزين أنني لاأقول عن نفسي مهندس معلوماتية .. فالكومبيوتر بالنسبة لي هواية ومتعة اكثر من كونه أختصاص مستقبلي

كلامك ما صابنا بالاحباط و مارح يصيبنا لانو كل هالكلام منعرفو
و يا ريت الكلام اللي رح قللك ياه ما يصيبك يالاحباط اذا ما بتعرفو

لتكون صيدلاني مو شرط تدرس 5-6 سنين بيكفيك 6 شهور تدريب عند صيدلانيي

الدليل -قصتين واقعيتين-
بعرف واحد تاسع ما معو و بانكليزي اكتر من الاحرف ما بيعرف
هاد الزلمة عندو اخت صيدلانية المهم اشترو صيدلية و بلش الشب يتعلم
بعد اقل من سنة صار يشتغل لحالو لك حتى الجيران بعد كم سنة صارو يقلولو الدكتور

وبعرف واحد تاني معو التاسع بس بكالوريا ما معو اشتغل بصيدلية
و بعد فترة صار صاحب الصيدلية يعتمد علية متل ايدو ورجلو

و اذا بدك روح ع 90% من الصيدليات و شوف انو اغلبهم مو دارس

طبعا انا اسف اني قول هالحكي بس انت بلشت

الخلاصة
بلدنا مو قاعدة للقياس

بيضل المبرمج مو متل المهندس
والصيدلاني مو متل اللي تعلم المهنة

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات
الإثنين, 2005/10/03 - 1:25pm
صورة gooo

تاريخ التسجيل: 2005-10-01
مشاركات: 9

يبدو يا أخ زاهر أنو انفهمنا غلط !! ..

ملاحظة
زاهر ديركي ... هممممم مو حضرتك أبو عمر تبع شركة سهلي سوفت لبرمجيات المحاسبة ..

على الأقل أنت عندك جواز سفر وبطاقة تعريف خاصه فيك هي منتجات شركتك وبرامجك يلي عم تشتغل فيها , ورصيد من المعلومات يلي نشرتها بالمواقع والمنتديات العربية , أما معظم خريجي المعلوماتيه بدهم يقدموا أنفسهم بشهادتهم بس .

يعني بيوقف وبيقول أنا مهندس معلوماتية .... وبيستنا من كل الناس تحترموا لمجرد انو الهندسة المعلوماتية بدها علامات بكالوريا ...
مو الكل ..
بس هالظاهرة للأسف موجودة ..

أهلين أخ زاهر
بتذكرك من أيام arabDevelopers أنت وكم واحد الله جمعنا معهم

 
دخول أو تسجيل لإرسال التعليقات